الخميس، 26 مايو 2011

قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقي

أوقعت قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، الفرق العربية في مواجهة بعضهما البعض، بعدما أسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الأحد، بمقره بمدينة 6 أكتوبر عن وقوع فرق الأهلي المصري والترجي التونسي ومولودية الجزائر مع الفائز من لقاء الوداد البيضاوي المغربي وسيمبا التنزاني، ضمن المجموعة الثانية.

وكان فريق الترجي التونسي، قد مر على حساب فريق الأهلي المصري في الدور قبل النهائي لبطولة العام الماضي، بهدف مثير للجدل أحرزه النيجيري مايكل إينرامو، قبل أن يخسر الترجي اللقب أمام فريق مازيمبي.

وجاء فريق الهلال السوداني في المجموعة الأولى مع فرق الرجاء البيضاوي المغربي والقطن الكاميروني وأنيمبا النيجيري.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن السبت، استبعاد حامل اللقب فريق مازيمبي الكونغولي، من البطولة بعدما أشرك لاعبا غير مقيد ضمن مباريات دور الستة عشر، وقرر إقامة مباراة فاصلة بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي وسيمبا التنزاني ليصعد الفائز لدوري المجموعات.

وأحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعديلا على تصنيف الفرق بعد استبعاد فريق مازيمبي وحل فريق الهلال السوداني بدلا منه في التصنيف الأول مع فريق الأهلي.

وحدد الكاف أيام 15 و16 و17 يوليو/ تموز المقبل، كبداية لمباريات دوري المجموعات.

وعلق مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبد الحفيظ، على قرعة دوري المجموعات لـCNN بالعربية، قائلاً: "أن القرعة أوقعت فريقه في مجموعة صعبة للغاية كون الأهلي سيواجه فريقين عربيين على الأقل، وقد تكون المجموعة بأكملها عربية في حال صعود فريق الوداد المغربي، وهو ما يزيد الضغط على الفريق بسبب حساسية المواجهات العربية. "

وأضاف عبد الحفيظ أن "الأهلي سيبدأ مبارياته بالقاهرة مع الفائز من فريق سيمبا التنزاتي والوداد المغربي، وهو اللقاء الذي سيقام بدون جمهور تنفيذا لقرار لجنة الانضباط بالكاف، ثم يسافر إلى تونس لمواجهة فريق الترجي، ثم يختتم مباريات الدور الأول بلقاء مولودية الجزائر بالقاهرة."

وفي دور الـ 16 مكرر لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكونفدرالية " أسفرت القرعة عن مواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري مع فريق كادونا النيجيري، فيما سيواجه فريق شبيبة القبائل الجزائري، فريق دراف السنغالي، ويلعب الإفريقي التونسي مع سوفاباكا الكيني.

ويلتقي فريق الاتحاد الليبي مع صن شاين ستارز النيجيري، والمغرب الفاسي مع زيسكو الزامبي، والدفاع الجديدي المغربي يواجه فريق إنتر كلوب الأنغولي، والخاسر من الوداد البيضاوي المغربي وسيمبا التنزاني مع موتيما بمبي الكونجولي، وأسيك الإيفواري مع أول أغسطس الأنغولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق