السبت، 28 مايو 2011

الانسحاب من الدوري سلاح الزمالك ضد ظلم الحكام


هدد نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز المصري اعتراضا على الظلم الذي عانى منه الفريق خلال المباراة التي خسرها بهدف نظيف أمام مصر المقاصة في الجولة الـ23، ومن المنتظر أن يعقد مجلس الإدارة -برئاسة المستشار جلال إبراهيم- اجتماعا يوم الأحد لاتخاذ قرار حاسم ضد التربص -من وجهة نظر مسؤولي وجماهير القلعة البيضاء- بهدف إبعادهم عن المنافسة على اللقب المحلي.
أكد المجلس أن طاقم التحكيم الذي أدار لقاء المقاصة لم يكن على مستوى المباراة، وأنه كان من المفترض تعيين حكام متميزين.
وإذا لم يتخذ الزمالك قرارا بالانسحاب سيكون الاتجاه إلى تعيين طاقم تحكيم أجنبي خلال المباريات السبعة المتبقية، بحجة أن مستوى التحكيم المصري لا يرقى لتولي مسؤولية مباريات صعبة، وبسبب الظلم التحكيمي فقد الزمالك ثلاث نقاط غالية أمام مصر المقاصة، وبالتالي تساوى في النقاط مع أقرب مطارديه الأهلي برصيد 46 نقطة.
كانت مباراة الزمالك والمقاصة قد شهدت عدم احتساب الحكم ياسر محمود ركلة جزاء صحيحة للفريق الأبيض، رغم أن المدافع لمس الكرة بيده بشكل واضح ومتعمد، كما قام حامل الراية بإلغاء هدف صحيح للزمالك سجله محمد عبد الشافي بحجة سقوط اللاعب في مصيدة التسلل، ولم يكن هذا القرار صائبا أيضا.
وأصدر مجلس الزمالك بيانا رسميا فى هذا الخصوص، أكد فيه تعمد ياسر محمود حكم اللقاء عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح الزمالك خلال الشوط الأول، ثم قام بإلغاء هدف صحيح بحجة التسلل، وهو الأمر الذي أثار دهشة ملايين ممن شاهدوا المباراة، سواء من خلال شاشات التلفزيون أو حتى داخل إستاد القاهرة.
أضاف البيان أن مجلس إدارة الزمالك يطالب جماهيره وعشاقه ومحبيه بضرورة الالتزام بضبط النفس والتحلي بالروح الرياضية لحين اتخاذ قرارات عادلة وسريعة تعيد لنادينا العريق حقوقه المسلوبة عن عمد من حكم المباراة الذي تخلى عن الحيادية والعدالة، أثناء إدارته اللقاء الفريق مع المقاصة، وهو ما شعرت به الجماهير من مختلف الانتماءات والألوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق