الأربعاء، 25 مايو 2011

الموجهون ولجنة المطبعة السرية.. أمام النيابة


قرر سمير سلام محافظ المنيا إحالة 3موجهين لمادة الدراسات الاجتماعية ورئيس لجنة المطبعة السرية لامتحانات الشهادة الإعدادية و12 عضوا من أعضاء لجنةالمطبعة وعمالها للتحقيق وتقديم بلاغ للنيابة العامة في واقعة تسرب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
قرر محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة جديدة للمطبعة برئاسة حسام محمد عبد المنعم و11 عضوا آخرين لتولي المهمة بدلا من اللجنة المحالة للتحقيق.. ووضع امتحانات بديلة للمواد المتبقية والامتحانات التكميلية التي ستبدأ السبت المقبل .
قال وكيل الوزارة ان 81 ألفا و215 طالبا وطالبة أدوا أمس امتحانا جديدا لمادة الدراسات الاجتماعية تم طبعه وتوزيعه علي 418 لجنة في نفس مواعيد الامتحان بالإضافة إلي امتحان مادة التربية الدينية الذي تم أيضا استبداله كإجراء احترازي وتم تكليف موجهي مادة الهندسة لوضع امتحان آخر جديد بدلا من الامتحان الموجود بالمطبعة والذي يجري اليوم بعد مواصلة العمل لمدة 48 ساعة وعدم مغادرة المكلفين بالعمل ومبيت كافة المسئولين بالمديرية وعدم تحركهم إلا بعد بدء امتحان اليوم بساعة كاملة مع منع التليفونات المحمولة عن اعضاء لجنة المطبعة.
كان عدد من أولياء الأمور قد حصلوا علي امتحان مادة الدراسات أمس الأول من بعض الصبية الذين كانوا يقومون ببيعه بمنطقة ارض سلطان بمدينة المنيا بالقرب من لجان الامتحانات في مدارس المنيا والحديثة والأقباط والتحرير "سوزان سابقا" التابعة لإدارة المنيا التعليمية .. في حين لم يثبت حتي الآن تسريب الامتحان في باقي ادارات المحافظة.
ومن المفارقات ان هذه اللجان هي نفسها التي شهدت منذ 3 سنوات وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة بالإضافة الي لجان اخري !!.. قدم أولياء الأمور الورقة لوكيل الوزارة والتي تبين انها مكتوبة بخط اليد مع محاولة تغيير الخط بكل سؤال وبطريقة تشبه ورقة الامتحان وتتضمن 4 اسئلة.. وبعد فض المظاريف تبين انها منقولة من ورقة الاسئلة.
قال وكيل الوزارة انه سيتم توقيع اقصي عقاب علي المتسبب في ذلك والذي يهدف في النهاية الي الاساءة لفطاع التعليم بالمنيا ومحاولة تشويه الصورة وضياع الجهود التي تبذل لصالح العملية التعليمية بالمحافظة.
المحالون للتحقيق
المحالون للتحقيق هم: كامليا شفيق حنين موجه عام ورجاء علي جاد موجهة اولي ونصحي وديع ساويرس موجه لمادة الدراسات.
وعبد الرحمن عبد السلام مرزوق رئيس لجنة المطبعة والاعضاء محمد عز الدين محمود ومصطفي طلعت عبد الغني وايمن احمد هاشم وخالد مصطفي جمعة وعلي ابراهيم طرفاوي وصلاح سعداوي عبد الغني ومحمود محمد حسين ووائل فاروق فؤاد واحمد عارف محمد وهشام محمد محمود وجابر محمد امين وطه محمد احمد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق