السبت، 28 مايو 2011

وزير الصحة يؤكد اهتمام الوزارة بمبادرة شباب الأطباء مصر 2011

كد وزير الصحة والسكان الدكتور أشرف حاتم أن مبادرة "شباب الاطباء مصر 2011 " ستكون موضع اهتمام من المسئولين بوزارة الصحة، وسيتم تعديل استراتيجية الصحة والتعليم العالي بناء على التوصيات التى سوف يقرها شباب الأطباء.. مشيرا إلى أن هذه التوصيات سوف يشارك فيها قيادات وزارتي التعليم العالى والصحة مع الشباب.

جاء ذلك فى كلمة الدكتور أشرف حاتم التى ألقاها اليوم السبت، فى افتتاح المؤتمر القومي الأول لتطوير التعليم الطبي وتحسين أوضاع الأطباء بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا وقيادات وزارتي التعليم والصحة وشباب الأطباء.

وأضاف حاتم أنه سيتم خلال المؤتمر عقد 7 ورش عمل لمناقشة جميع المحاور والتي تتضمن التعليم الطبي والتنمية المهارية وأفكار جديدة حول التكليف والتقدم لشهادة الزمالة الطبية وغيرها من الموضوعات. وأشار إلى أن مشاركة قيادات وزارة الصحة والتعليم العالي والجامعات وشباب الأطباء من مصر وأمريكا وبعض الدول الأوربية في هذا المؤتمر سوف تنعكس بصورة إيجابية وكبيرة على تطوير القطاع الصحي والطبي في مصر.

وأكد أن هذه المشاركة سوف تنعكس أيضا على تطوير أداء الأطباء.. لافتا إلى أنه سيتم مناقشة قانون التنمية المهنية ورفع المهارات الطبية والعمل على رفع مستوى الطبيب بعد الانتهاء من التخصص وإعادة تأهيله وتنمية مهاراته.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامة، إن قطاع التعليم العالي يمتلك قاعدة عريضة من المؤسسات الطبية العلاجية والتعليمية والتدريبية، حيث تمتلك الجامعات المصرية نحو 72 مستشفى جامعي تنتشر فى كافة أنحاء الجمهورية وتقدم خدماتها لأكثر من 12 مليون مواطن سنويا بخلاف
مستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والجامعات بدأت التعاون مع مؤسسات الدولة ذات الصلة في هذا الشأن لتنفيذ مشروعين طموحين.. معربا عن أمله فى أن يسفرا في القريب العاجل عن إطار موحد يحكم العمل فى المؤسسات العاملة فى مجال العلوم الطبية وتقنياتها وتحقيق الربط والتكامل بين المؤسسات الطبية التابعة لمنظومة التعليم
العالي ونظيراتها خارج هذه المنظومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق