الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

بالأدلة إدراج المعلمين ضمن الحد الأدني للأجور



نقابة المعلمين
حصلت "بوابة الأهرام" على جدول أجور المعلمين، بالأول من يوليو الماضي، الخاص بالمعلمين، وتبين من خلال توزيع الدرجات المالية، لكل من المعلم المساعد، المعلم، المعلم الأول، المعلم الأول (أ)، المعلم الخبير، كبير المعلمين، أنه لن يتم استثناء أي من هؤلاء من الحد الأدني للأجور. 
ومن المقرر تطبيق الحد الأدنى خلال شهر يناير المقبل، حيث يزيد الدخل الثابت والمتغير لكل من هذه الدرجات عن 1200 جنيه، وهو مقدار الحد الأدني للأجور. 

وتستعد حركات وائتلافات المعلمين لتنظيم مظاهرات حاشدة خلال ساعات، ضد وزارتي المالية والتربية والتعليم، بعد تسريب أنباء وصفتها وزارة التعليم بأنها غير صحيحة، تتعلق باستثنائهم من الحد الأدني للأجور. 

وفي هذا الشأن، أكد الدكتور طارق الحصري، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإداري، أن جميع العاملين والمعلمين بالتربية والتعليم، مدرجون بالفعل في الحد الأدني للأجور. 

وقال لـ"بوابة الأهرام" إن المعلم المساعد يكون على الدرجة الثالثة عند التعيين، أما المعلم، فيكون علي الدرجة الثانية، والمعلم أول "أ" علي الدرجة الأولي، والمعلم الخبير علي درجة مدير عام، وكبير المعلمين علي درجة مدير عام، وبالتالي فإن كل المعلمين سيكون لهم نصيب في الكادر، كل علي حسب درجته. 

وأفاد الحصري بأن الحد الأدني للأجور، سيكون للمؤهلات التي تعين علي الدرجة السادسة، موضحاً أن بداية تعيين المعلم المساعد تبدأ بالدرجة الثالثة، وعليه فإن المعلم سيحصل علي أكثر من المبلغ المخصص للمعينين علي الدرجة السادسة.


.http://gate.ahram.org.eg/News/426575.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق