الخميس، 5 ديسمبر 2013

"التعليم والمالية"تستبقان"ثورة المعلمين"بزيادة الحافز100%وتأكيدإدراجهم فى الحد الادنى




علمت "بوابة الأهرام" أن لقاءً سيجمع الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد جلال، وزير المالية، خلال ساعات، بشأن تسريب شائعة استثناء المعلمين من الحد الأدني للأجور، المقرر تطبيقه خلال شهر يناير المقبل، وذلك استباقاً لما وصفه المدرسون بـ"ثورة المعلمين" أمام مجلس الوزراء، يوم 14 من الشهر الحالي.

وكشف مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن أنه سيصدر عقب اللقاء، بيان مشترك سيتضمن التأكيد على أحقية جميع المعلمين، في الحد الأدني للأجور، وأنه لن يتم استثناء أي معلم منه، بدءًا من المعلم المساعد، المعلم، المعلم الأول، المعلم الأول (أ)، المعلم الخبير، إلى كبير المعلمين.

وأكدت المصادر أن البيان المشترك سيتضمن زيادة الحافز الإضافي للمعلمين، بنسبة تتراوح ما بين 50 و 100%، تضاف لراتب جميع المعلمين، وذلك حسب الاتفاق الذي سيجري بين الوزيرين، بعدما وافق وزير المالية مبدئيا على مقترح "أبوالنصر" في هذا الشأن.

وتستعد الآن حركات وائتلافات المعلمين على مستوى الجمهورية، لتنظيم مظاهرات حاشدة، في الرابع عشر من الشهر الحالي، للرد على أنباء غير دقيقة أفادت استثناءهم من الحد الأدني للأجور.

وجدد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، تأكيده أنه لن يتم استثناء أي معلم من تطبيق الحد الأدني للأجور، مضيفا لـ"بوابة الأهرام": "لم ولن يتم استثناء أي معلم من الحد الأني".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق