الجمعة، 9 ديسمبر 2011

الجنزوري .. يدي ممدودة للجميع من اجل صالح الوطن


الشؤون السياسية  09/12/2011 06:43:00 م
 
القاهرة - 9 - 12 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري ان يده ممدودة للجميع من اجل صالح الوطن لافتا الى انه انحاز للعديد من القضايا التي تمس الجماهير خلال توليه رئاسة الحكومة ابان النظام السابق وذلك على غير رضا الرئاسة في ذلك الوقت.
وقال الجنزوري في مؤتمر صحافي اليوم انه سيسعى خلال الفترة المقبلة الى تحقيق طموحات المواطن المصري مناشدا الجميع الوقوف معا من اجل مصلحة مصر.
واشار الى ان هناك قلة قليلة لا ترغب في توليه رئاسة الحكومة في الفترة المقبلة على الرغم من وجود في ذات الوقت مواطنين يرغبون في قيامه بهذه المهمة الوطنية.
واوضح الجنزوري انه قام اثناء توليه منصب رئيس الوزراء في النظام السابق بالعديد من المشروعات التي لم تكن تلاقي قبولا لدى النظام السابق كما انه قام بالغاء عدد من القوانين التي تم وضعها قبل توليه هذا المنصب ومنها على سبيل المثال قانون فرض الضرائب على المصريين في الخارج.
واعلن رئيس الوزراء المصري عن تشكيل اربع لجان وزارية تضم متخصصين لبحث القضايا ذات الاولوية ووضع الحلول لها واتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاجها بأسرع وقت ممكن على ان تنتهي هذه اللجان من عملها ضمن مواعيد محددة خلال ديسمبر الجاري.
واوضح ان اللجنة الاولى التي ستنتهي من عملها يوم الاثنين المقبل مخصصة لرعاية اسر الشهداء ومصابي الثورة.
اما اللجنة الثانية فتبحث في مسألة الامن الداخلي وما يتطلبه من اجراءات ومتطلبات على ان تنتهى هذه اللجنة التي تضم خبراء ومتخصصين يوم الخميس المقبل.
واشار الى انه تم تخصيص اللجنة الثالثة التي تضم المجموعة الوزارية الاقتصادية وخبراء اقتصاد لمناقشة تحسين الاداء الاقتصادي في كافة المجالات والاداء المالي على ان تنتهي من اعمالها قبل 20 ديسمبر الجاري في حين ان اللجنة الرابعة خصصت لمناقشة كيفية الاستفادة من المشروعات الكبيرة المعطلة والتي تم انفاق ما يقارب 15 مليار جنيه مصري عليها بالاضافة الى اعادة فتح وتشغيل ما يزيد على 1600 مصنع في المدن الصناعية الجديدة.
وطالب المعتصمين في شارع مجلس الشعب وامام مقر مجلس الوزراء بفض الاعتصام والنظر الى مصلحة مصر وما يجب ان يتم تحقيقه خلال المرحلة الحالية في ظل وجود حالة من الفراغ الامني والالاف من المسجونين الهاربين الذين توجد بحوزتهم اسلحة مسروقة ومهربة بالاضافة الى عدم شعور الكثير من المواطنين بالامان.
وانهى الجنزوري حديثه متوجها للشباب المعتصمين بالتأكيد على انه يتابع كافة الامور لحظة بلحظة من اجل مصلحة مصر وابنائها ولتحقيق الامن والاستقرار ودوران عجلة الانتاج وعودة الاستثمارات. (النهاية) ز ع ب / ا ب خ كونا091843 جمت ديس 11

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق