السبت، 12 نوفمبر 2011

من خلال تعيينهم في وظيفة معلم مساعد .. وزير التربية والتعليم يؤكد لـ "المصريون" حل مشاكل معلمي الحصة

كتبت علا نصار (المصريون): | 10-11-2011 22:24

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم لـ "المصريون" أن الوزارة تسعى جاهدة لحل مشاكل المعلمين وخاصة المتعلقة بالحد الادنى للاجور والترقيات.
وقال إن الوزارة لم تقصر فى متابعة مشاكل معلمى الحصة المتعاقدين, وأن المرحلة القادمة سوف تشهد تعيين عدد كبير منهم على وظيفة معلم مساعد ثم يتم إلحاقهم باختبارات كادر المعلمين أسوة بزملائهم.
لكنه أكد أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على القيمة المقترحة للحد الأدنى لأجور المعلمين، وقال إن اللجنة المشكلة داخل الوزارة لتعديل قانون الكادر 155 لسنة 2007 مازالت مستمرة فى إجراء تعديلات على القانون تمهيداً لاعتمادها من البرلمان الجديد.
وأوضح الوزير، أن ما اشيع مؤخرا عن تحديد قيمة الحد الأدنى للمقترح لأجور المعلمين " أنباء غير دقيقة لأن اللجنة لم تنهِ عملها حتى الآن ،خاصة وانه منحها شهرين مضى منهم شهر واحد فقط،حسب قوله.
وحول تطبيق مشروع التقويم الشامل على طلاب المرحلة الثانوية أشار الوزير الى أن هذا مازال اقتراح ولم يتم البت فيه نهائيا
وبمواجهته بفشل المشروع فى المراحل الابتداية والإعدادية قال :..إن المرحلة القادمة سوف تشهد تدريب المعلمين على النظام كاملا كما سيتم تجهيز المدارس لتلائم تطبيقه بشكل جيد وسوف تتم المتابعة المستمرة من قبل الوزارة على المعلمين حتى لا يستغلوا النظام كذريعة للدروس الخصوصية ,خاصة وأن الغرض الأساسى منه هو القضاء عليها نهائيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق