الخميس، 10 نوفمبر 2011

الغاء الزيارات السياحية لهرم خوفو غدا لإجراء أعمال الصيانة الدورية

قرر المجلس الاعلى للاثار إلغاء الزيارات السياحية المحلية والدولية لهرم خوفو غدا الجمعة لإجراء أعمال الصيانة الدورية له ، وذلك بعد أن استقبلت منطقة الأهرامات أكثر من 65 ألف زائر خلال فترة عيد الأضحى ؛ الأمر الذي ترتب عليه إغلاق الهرم لاتخاذ الإجراءات الضرورية للصيانة.

صرح بذلك الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين. وأكد عاطف أبو الدهب رئيس قطاع الآثار المصرية أن هذا الإجراء اتخذ ظهر اليوم الخميس فى اجتماع تنسيقى مع شرطة السياحة والآثار، وشرطة الأمن العام، والأمن الخاص بالمجلس الأعلى للآثار، وتم الاتفاق على أن يتم غلق الهرم الأكبر يوم غد الجمعة الموافق11/11/ 2011طوال اليوم ؛ الأمر الذى ترتب عليه إلغاء جميع الزيارات والتى كانت تتواكب مع هذا التاريخ.

وقد تم إبلاغ مندوبي غرفة الشركات السياحية بهذا القرار، وقد استقبلوا هذا القرار بكل ترحيب متفهمين أسباب ودواعى اتخاذ هذا القرار وهو الحفاظ على الهرم الأكبر أعظم بناء فى التاريخ، والمبنى الوحيد الباق من عجائب الدنيا السبع القديمة.

وأكد عاطف أبو الدهب عدم صحة مانشر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن قيام احتفالية اليوم حول منطقة هرم خوفو، وأن الصور التى نشرت مع الخبر هى صور ارشيفية قديمة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق