الجمعة، 11 نوفمبر 2011

بدء تسكين الناجحين بكادر "المعلمين".. وشكاوى من تقاعس بعض المديريات



بدأت المديريات التعليمية فى المحافظات تفعيل القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم، بتسكين المعلمين الناجحين فى اختبارات الكادر الأخيرة على الدرجات الوظيفية التى نص عليها القانون 155 لسنة 2007 المعروف باسم قانون الكادر.

فيما امتنعت مديريات تعليمية أخرى عن تطبيق القرار حتى الآن رغم إرسال الأكاديمية المهنية للمعلمين صورةً منه لكل مديرية، بينما أكدت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن امتناع بعض المديريات عن تنفيذ القرار أدى لتذمر المعلمين.

ويصل عدد من خاضوا الاختبارات الأخيرة، والتى كانت أول تقويم إلكترونى للمعلمين، إلى نحو 30 ألف معلم لم يسبق لهم خوض أى اختبارات من قبل رغم كونهم "معيَّنين".

ووصل عدد الناجحين فيه إلى 25 ألفاً أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين كشوفاً بأسمائهم ونتيجتهم للمديريات التعليمية تمهيداً لتسكينهم على الدرجات الوظيفية بدايةً من 1 أكتوبر الماضى ومنحهم الزيادات المالية.

فى سياقٍ آخر قال أحمد عطوة، منسق الحركة المؤقتة لمعلمى "المسمى الوظيفى"، أن الحركة بدأت مخاطبة الإدارات والمديريات، لمطالبتها بإرسال كشوف بأسماء مستحقى تغيير مسمياتهم الوظيفية للوزارة، لبدء منحهم دورة تدريبية بأكاديمية المعلم تمهيداً لتفعيل القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 بفتح باب تعديل المسمى الوظيفى للمعلمين.

واتهم "عطوة"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، بالتباطؤ فى تنفيذ القرار رغم صدوره فى 31 يوليو الماضى بعد 3 أشهر من التظاهر أمام ديوان الوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق