الجمعة، 21 أكتوبر 2011

"التعليم": تقييم مستوى المدارس إلكترونيا بداية من العام القادم

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم


اجتمع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بالدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، لمناقشة تطبيق نظام تقييم إلكترونى للمدارس بدءا من العام الدراسى المقبل 2012/2013.

ويتيح النظام الجديد إجراء تقييم إلكترونى للمدارس وتحديد مستواها دون الحاجة إلى اللجوء لنظام التقييم الورقى المعمول به منذ بدء تطبيق الجودة والاعتماد على المدارس قبل 3 سنوات، كما سيتيح النظام الجديد للمدارس تحويل كافة المستندات اللازمة للحصول على الجودة من على الموقع الإلكترونى للهيئة.

من جهته أكد الدكتور مجدى قاسم لوزير التعليم أن فرق الهيئة زارت 3 آلاف مدرسة حتى الآن واعتمدت 1413 منها أما الباقى سيحتاج إلى تحسين للحصول على الجودة والاعتماد.

فى سياق آخر أعلنت لحنة تطوير التعليم الثانوى انتهاءها من وضع خطة إنشاء 2600 فصل دراسى ثانوى وتطوير 745 مدرسة ثانوية خلال العام الدراسى الجارى، وأوضح بيان صادر عن اللجنة اليوم أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت من إنشاء 108 مدارس بسعة 1685 فصلا، كما قامت بتوسعات وإحلال جزئى بـ38 مدرسة بسعة 476 فصلا ليصبح عدد المدارس الثانوية المنشأة حديثا والتى تمت بها توسعات 146 مدرسة بإجمالى 2161 فصلا.

وفى سياق متصل كلفت اللجنة مركز التقويم التربوى والامتحانات بعرض إطار عام لمناهج الثانوية الجديدة الأحد المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق