الجمعة، 24 يونيو 2011

أهالي شهداء الثورة يتظاهرون أمام ماسبيرو لضم مبارك لقضية قتل المتظاهرين

نظم العشرات من أهالي شهداء الثورة وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو للمطالبة بضم الرئيس السابق حسني مبارك إلى قضية قتل المتظاهرين عمدا التي يحاكم فيها حاليا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وكل من مساعديه اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أحمد رمزي، مدير قطاع الأمن المركزي السابق، واللواء عدلي فايد، مدير مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل.

وطالب المتظاهرون أيضا بإيقاف جميع الضباط وأمناء الشرطة الذين يمثلون حاليا أمام مختلف المحاكم بتهمة قتل الثوار عن العمل لحين انتهاء المحاكمات؛ لقيامهم بتهديد شهود الإثبات ومحاولة التأثير على شهادتهم، وبالتالي التأثير على مجريات المحاكمات.

وكان المئات من تجار الدواجن قد نظموا أيضا وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل للمطالبة بإلغاء القرار الخاص بحظر نقل الدواجن الحية بين المحافظات.

وأغلق التجار الطريق أمام مبنى ماسبيرو بسيارات نقل الدواجن محملا عليها صناديق الدواجن الفارغة، مؤكدين أن القرار أدى إلى تشريد آلاف العمال العاملين في مجال تربية وتجارة الدواجن، وهددوا بالدخول في اعتصام مفتوح في حالة رفض حكومة الدكتور عصام شرف إلغاء القرار.

وأوضح التجار أن قرار الغاء نقل الدواجن الحية بين المحافظات تم اصداره إبان انتشار فيروس انفلونزا الطيور في مصر، وذلك لمنع انتشار المرض وانتقاله من محافظة إلى أخرى، مشددين على أن القرار أصبح الآن دون جدوى، خاصة بعد انتهاء انتشار الفيروس بشكل شبه كامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق