الجمعة، 24 يونيو 2011

الشيخ حافظ سلامة يمنع خطيب مسجد النور من إلقاء خطبة الجمعة


الأسبوع أونلاين
أصر الشيخ حافظ سلامة مدير جمعية الهداية الإسلامية الجمعة علي اعتلاء منبر مسجد النور بالعباسية التابع رسميا لوزارة الأوقاف لإلقاء خطبة الجمعة بدلا من الخطيب الذي أوكلته الوزارة للقيام بهذه المهمة وهو الدكتور الهاشمي عمران.
وبرر الشيخ سلامة موقفه بأن الحكومة لا تعمل علي تحقيق رغبات المواطنين وتنفيذ أهداف الثورة مشيرا إلي أن بعض مواقف الحكومة متراجعة ولا تلتزم بتطبيق الأحكام القضائية في إشارة إلي حصول جمعيته علي حكم باستلام مسجد النور من وزارة الأوقاف وهو الموضوع الذي مازال محل نقاش قانوني.وأكد رفضه التوقيع علي العقد الذي أعدته الوزارة لتسوية أزمة مسجد النور مع الجمعية والذي ينص علي أن تتسلم الجمعية الجزء البحري من المسجد.
من جهتهم أعرب بعض المصلين بمسجد النور الجمعة عن استيائهم من موقف الشيخ سلامة ومنعه لخطيب الأوقاف من أداء الخطبة حيث وجه الخطبة إلي موضوع مثار جدل بدلا من الاهتمام بقضايا المواطنين بعد الثورة.
وقد احتشد عدد من أنصار سلامة أمام المسجد عقب انتهاء الصلاة في وقفة احتجاجية مؤيدة له فيما أعلن الشيخ سلامة عن استمراره في الاعتكاف بالمسجد احتجاجا علي عدم تنفيذ الحكم القضائي بضم المسجد للجمعية.
يشار إلي أن هناك جدلا قانونيا دائرا منذ شهرين علي مسجد النور حيث تؤكد وزارة الأوقاف حقها في إدارة المسجد وتبعيته لها في إطار القانون الذي يمنحها الحق في الإشراف علي كل المساجد فيما يصر الشيخ سلامة علي أحقية جمعية الهداية الإسلامية في المسجد وملحقاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق